بحر الإبداع دوت نت
هلا وسهلا بك ضيفنا الكريم،
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فمرحبا بك كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى،
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
مع تحيات - إدارة المنتدى -
بحر الإبداع دوت نت

العاب | افلام| اغاني | قسم اسلامي | مقاطع و صور | مصارعة حرة | برامج | مناهج و تعليم | العاب | برامج المحمول
 
الافلام والفيديالافلام والفيدي  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 استخلاص الصور من الضجيج العرضي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العالمى
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 180
نقاط : 491
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: استخلاص الصور من الضجيج العرضي   الخميس أغسطس 19, 2010 11:10 pm

أجرى اختصاصيون من برينستون تجربة باهرة، فقد استعادوا شكلاً واضحاً لصورة أصلية مرَّ الضوء الصادر عنها عبر بلاستيك نصف شفاف كوَّد الأشعة الأصلية تكويداً عشوائياً.
وكان هؤلاء الخبراء قد بيَّنوا في العام الماضي كيف يمكن للبصريات اللاخطية أن تستعيد المعلومات الضائعة عن الأجسام، واستمروا في تطوير هذا الاتجاه، فقد وضعوا في تجربتهم الجديدة على طريق شعاع الليزر صفيحة زجاجية فيها عدد من الأرقام والأشرطة، ثم وجهوا حزمة الضوء الناتجة إلى كاميرا ترسل الصورة نحو شاشة.
وبعد أن وضعوا قطعة بلاستيك بين الصفيحة والكاميرا، اختفت الصورة من الشاشة، وتحولت إلى خلفية مطموسة، ثم وضعوا أمام الكاميرا بلورة لاخطية من نيوبات الباريوم السترونتسيوم، وأجبروا أمواج الضجيج والأمواج الحاملة للصورة على التفاعل بعضها مع الآخر، فاستعيدت الصورة. وقد استخدموا لأجل ذلك تشكيلة جديدة من الطنين العشوائي لتقوية الإشارة المفيدة على حساب طاقة الضجيج، ونتج عن ذلك منظومة ذات تبئير ذاتي للضوء المبعثر.
هذا المبدأ الخاص بالتأثير المتبادل لدى مكونات الحزمة يشبه على نحو جزئي الفكرة المستخدمة في إرسال الصور عبر جسم غير شفاف، وقد أمكن للباحثين بتوحيد الفيزياء الإحصائية ونظرية المعلومات والبصريات أن يخلقوا نظرية جديدة تتعلق بانتقال الإشارات المشوشة في المواد اللاخطية، ويعتقد هؤلاء الباحثون أنه يمكن مواءمة هذا المبدأ ليعمل مع مختلف أنواع الموجات، بحيث يمكن تحسين الماسحات الطبية العاملة بالأمواج الفوصوتية، والمناظير الليلية العاملة بالأشعة تحت الحمراء من أجل الرؤية الليلية، والمنظومات التلفزيونية الخاصة بالمراقبة عبر الضباب، ورادارات الطيران، وأجهزة الرؤية تحت الماء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استخلاص الصور من الضجيج العرضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحر الإبداع دوت نت :: المعلوماتية و التقنية دوت نت :: الأخبار والإكتشافات العلمية-
انتقل الى: